Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 26 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الأربعاء , 29 أيار , 2024 :: 9:47 ص
دراسة: أطعمة الفلافونويد تقلل خطر السكري

جبال البلقاء الاخباري: كشفت دراسة أسترالية حديثة، اعتمدت على قاعدة بيانات تجاوزت نصف مليون شخص، أن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 

وفي الدراسة، تم اختيار 10 مواد غذائية غنية بالفلافونويد، وتقييم البيانات الغذائية للمشاركين، على فترات متقطعة امتدت 12 عاماً، مع رصد وتقييم تطور الأمراض لديهم.

 

ووفق "نيوز مديكال"، كشف تحليل الاستجابة للجرعة أن زيادة حصة واحدة يومياً من الأطعمة الغنية بالفلافونويد ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 6%.

 

الشاي والتوت

وفيما يتعلق بمواد غذائية محددة غنية بالفلافونويد، تبين أن تناول كميات أكبر من الشاي الأسود أو الأخضر والتوت والتفاح يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 21% و15% و12% على التوالي.

 

وأشارت النتائج إلى أن التأثيرات المفيدة لنظام غذائي غني بالفلافونويد تتحقق من خلال إدارة وزن الجسم، واستقلاب الغلوكوز، وخفض الالتهابات، وتحسين وظائف الكلى والكبد.

 

وقال فريق البحث من جامعتي كيرتن وكوينزلاند إن هذه العوامل هي المسؤولة جزئياً عن تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، الذي لوحظ في الدراسة.

 

وتشمل الأطعمة الغنية بالفلافونويد: التوت بألوانه الأحمر والأزرق والأسود، والملفوف (الكرنب) وخاصة الأحمر، والبصل، والبقدونس، والشاي الأخضر والأحمر والأسود، والعنب الأحمر، والشوكولا الداكنة.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.