Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 23 شباط 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
واحة الايمان
الأربعاء , 07 شباط , 2024 :: 1:23 م
5 أدعية احرص على ترديدها ليلة الإسراء والمعراج

جبال البلقاء الاخباري: ليلة الإسراء والمعراج واحدة من خير الليال، إذ يحرص المسلمون على الاحتفال بذكراها، التي تحل في ليلة الـ27 من شهر رجب كل عام، إذ تحمل تذكيرا بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومعجزة من إحدى معجزاته، كما يفضل إكثار الأدعية في تلك الليلة.

وتتنوع الادعية بين قضاء الحاجة، والفرج والتمني، وتستعرض الوطن في التقرير التالي 5 أدعية احرص على ترديدها ليلة الإسراء والمعراج، وفقًا لما نشرته دار الافتاء المصرية عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

- «اللهم انك جبرت بخاطر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وغسلت احزانه بالاسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان فوليته قبلةً ترضاها واعلنت على الملا انك وملائكتك تصلون عليه وامرتنا بالصلاة والسلام عليه صلى الله عليه وسلم، اسالك يا الله أن تجبر بخاطرنا جبرًا يليق بقدرتك وعظمتك وكرمك يا الله، وان تتقبل دعاءنا وان تعطينا سؤالنا وان تبلغنا رمضان، ونحن باحسن حال وان تدخلنا الجنة برحمتك بصحبة نبينا وحبيبنا محمد».

- «اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك او علمته احدًا من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك، ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي».

- «يا رب استودعك ادعية فاض بها قلبي فاستجب لي يا الله، اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن اجسادنا داء، وادفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب العالمين».

- «اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، والن لي قلوبهم كما النت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا باذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

- «اللهم اني اتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتي، يارسول الله أنى أتوجه بك إلى ربي ليشفعك في ويقضي حاجتي لا الَهَ الَّا انْتَ سُبْحَانَكَ انِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ».


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.