Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 23 شباط 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الأحد , 11 شباط , 2024 :: 1:30 م
التعليم العالي تلغي قبولات الموازي بعد صدور قائمة الجامعة الأردنية

جبال البلقاء الاخباري: الغى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، قوائم قبولات الموازي، بعد صدور قائمة الدفعة الأولى في الجامعة الأردنية أمس السبت.

وسحبت الجامعة الأردنية قائمتها التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، كما اسرلت رسائل نصية إلى الطلبة الذين رُشحوا للقبول ضمن برنامج الموازي تبلغهم بالغاء قبولهم بسبب الطاقة الاستيعابية للتخصص.

وجاء قرار وزير التعليم العالي لاعتبار وجود خطأ في القوائم وهو تجاوز الحد الأعلى للقبول في البرنامج الموازي 30% من عدد الطلبة المقبولين في البرنامج العادي في كل تخصص.

قرار التعليم العالي يلزم الجامعة بقبول طالب واحد إلى طالبين في معظم تخصصات الجامعة إذا طبقت نسبة الـ 30% من عدد المقبولين في البرنامج العادي، فيما تصل إلى نصف مقعد موازي في بعض التخصصات.

ويذكر أن عددا من الطلبة الذين وصلتهم رسائل نصية تفيد بترشيحهم للقبول توجهوا إلى الجامعة ودفعوا الرسوم بهدف التسجيل، قبل أن تلغى القوائم.





التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.