Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 26 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الثلاثاء , 11 حزيران , 2024 :: 11:11 ص
البعثة الطبية للحجاج الأردنيين: معظم المراجعين يعانون أمراضا مزمنة

جبال البلقاء الاخباري: قال رئيس البعثة الطبية للحجاج الأردنيين ماجد أسعد، الثلاثاء، إنّ عدد المراجعين للعيادات الطبية الموجودة في مكة المكرمة بلغ 200 مراجع يوميا لكل عيادة.

وبين أسعد، أن البعثة الطبية لديها عيادتان إحداها في منطقة الحفاير وأخرى في منطقة جرول في مكة المكرمة، حيث إنّ البعثة الطبية مكونة من 40 شخصا منها 23 طبيبا و5 صيادلة و9 من الكادر التمريضي وإداري وفني، إضافة إلى الأجهزة الطبية والأدوية المرافقة للبعثة من الأردن إلى السعودية، كما تمت زيادة كميات الأدوية ومضاعفتها عن السنوات السابقة لتكفي حاجة الحجاج وذلك بتوجيهات من وزير الصحة فراس الهواري.

وأكد وفق المملكة، أن معظم المراجعين للعيادتين الطبيتين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بالإضافة إلى الأمراض التنفسية كالرشح والإنفلونزا.

وشدد على ضرورة التزام الحجاج بارتداء الكمامة حاليا نظرا لانتشار الأمراض التنفسية بين الحجاج بسبب التزاحم وكثرة الأعداد، لافتا النظر إلى حملات التوعية للحجاج بضرورة الالتزام بلبس الكمامة منعا لانتشار الأمراض.

ودعا أسعد، الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري بضرورة الالتزام بأخذ العلاج اللازم منعا للإصابة بأمراض أخرى، وضرورة تناول السوائل والإكثار منها في ظل ارتفاع درجات الحرارة.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.