Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 23 شباط 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
صورة وخبر
الخميس , 30 تشرين الثاني , 2023 :: 9:59 م
جامعة جرش تشارك في ورشة عمل "مستقبل شامل وخالي من العنف للنساء في المنطقة العربية" في القاهرة

جبال البلقاء الاخباري:باستضافة من الجامعةجامعة جرش تشارك في ورشة عمل "مستقبل  شامل وخالي من العنف للنساء في المنطقة العربية" في القاهرة الأمريكية في القاهرة وبالتعاون مع برنامج العلوم الاجتماعية والإنسانية بمكتب اليونسكو في القاهرة، شاركت جامعة جرش من خلال دائرة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بسلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل بعنوان ” مستقبل شامل وخالي من العنف للنساء في المنطقة العربية” التي تعزز دمج النساء والفتيات، وإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي. 

ومثل الجامعة في هذه المشاركة المبادرة الطلابية  "مبادرة أمان" من خلال رئيسها الطالب حمزه العنسي لنقل تجربة دائرة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة وتجربة المبادرة في هذا المجال. 

وشارك العنسي في إعداد دليل مؤسسات التعليم العالي العربية لمجابهة العنف ضد النساء والفتيات ونشر تقريرين آخرين من إنتاج مكتب يونسكو القاهرة عن إدماج وضمان حقوق النساء بالمدن العربية والدراسات الجندرية في إطار حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقد تم اختيار مبادرة أمان في جامعة  جرش كنموذج للعمل الشبابي وتم عرض ورقتها في الجامعة الأمريكية في مصر.

و حضر الجلسات  مجموعة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والباحثين وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية، وخمسة عشرة مؤسسة تعليمية من مصر والمنطقة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في القاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، والجامعة اللبنانية، وجامعة القدس في فلسطين، والجامعة اللبنانية الأمريكية، وجامعة جرش، وأمانة عمان، ووزارة الإدارة المحلية في الأردن، وجامعة محمد الخامس في المغرب .


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.