Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 26 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
صورة وخبر
الثلاثاء , 28 أيار , 2024 :: 9:21 ص
تكنولوجيا المعلومات في جامعة جرش تنظم ندوة بعنوان "كيف تكون جاهزًا لسوق العمل"

جبال البلقاء الاخباري: مندوبًا عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة رعى عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور محمود الشقران الندوة السنوية التي نظمتها الكلية بعنوان " كيف تكون جاهزًا لسوق العمل" باستضافة خبراء من شركة  Epya النصائح والحلول، وشركة التشابك للأعمال التكنولوجية.

 وقال الشقران في كلمته خلال حفل الافتتاح ان هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات السنوية التي تعكف عليها كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة باحثين ومفكرين، فهي رسالة وواجب وطني تؤديه الكلية للتأكيد على أهمية التنمية كأساس للمستقبل، 
مؤكدًا حرص جامعة جرش على ربط مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي باحتياجات السوق، وبناء شركات ناشئة من حاضنات تحول مخرجات البحث والتطوير إلى تكنولوجيا، بحيث نردم الفجوة بين الأكاديميين وتنمية الصناعات والخدمات. 

ولفت الشقران إلى إيمان الجامعة بمنح طلبتها الفرصة وفق الكفاءة والجدارة للانتقال في مجتمعنا نحو مجتمع إنتاجي، تحقق للطالب إمكانات كاملة نحو التفوق والإبداع في مجتمعه.

بعد ذلك بدأت الندوة التي أدارتها الدكتورة مجد الحوامدة وأكدت على أهمية التشبيك بين الجامعة والكلية ومختلف مؤسسات وشركات المجتمع المحلي لنقل خبرات وكفاءات العاملين في تلك الشركات والمؤسسات والحديث عن تجاربهم الشخصية في ميدان العمل ليستفيد منها طلبة الجامعة وتكون دافعًا لهم لتحقيق طموحاتهم وأمالهم عند الانخراط في سوق العمل .

وتطرق مندوب شركة التشابك للأعمال التكنولوجية المثنى خصاونة إلى متطلبات سوق العمل وحاجة الشركات من الكوادر والمؤهلات المطلوبة من الخريجين، ودعا الطلبة إلى التزود بالخبرات العلمية من خلال الدورات التي يحتاجونها للبدء بالحياة المهنية في مجالات التكنولوجيا والأمن السيبراني.

وتناول هدهود من شركة Epya النصائح والحلول، الارشادات العملية من واقع خبرة أكثر من 28 سنه حول سوق العمل وتوقعاته من الطلبة، مبينًا الأسباب الجذرية التي تؤدي لفشل الخريجين من الالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم، والتي تؤدي إلى إهدار سنوات من عمر الخريج في البحث عن عمل بعد تخرحه، وقدم بعض الحلول والارشادات لتجنب هذه الأسباب ومعالجتها، والاستعداد لمواجهة سوق العمل بقوة بعد التخرج.

وكرم مندوب راعي الندوة المشاركين بدروع تذكارية، كما تم توزيع شهادات على الطلبة الثلاثة الأوائل الفائزين في مسابقة حل المشكلة problem solving skill والتي كانت قد اقامتها الكلية في وقت سابق.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.