Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 18 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
عربي دولي
الأربعاء , 12 حزيران , 2024 :: 9:15 ص
إعلام عبري: حماس غيرت مقترح الهدنة بأكمله

جبال البلقاء الاخباري: اعتبر مسؤولون إسرائيليون أن حركة حماس ترفض فعلياً الإطار الإسرائيلي، الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطابه نهاية الشهر الماضي.

وتاتي التصريحات الإسرائيلية بعد ساعات من رد الحركة على مقترح صفقة تبادل الأسرى والرهائن ووقف إطلاق النار.

وذكرت صحف عبرية أنه تم إطلاع رئيس موساد الاحتلال دفيد برنياع، الثلاثاء، على تفاصيل رد حماس، من قبل رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر، وصفتها بالمطلعة على التفاصيل، أن حماس غيّرت "المقترح بأكمله" في ردها.

وأضاف مسؤول إسرائيلي بارز أنه في حين أكد بايدن في خطابه على أن حماس يجب أن تقبل المقترح كما هو، وأن توقع ببساطة على ما تم طرحه على الطاولة، أدخلت حماس "تغييرات جوهرية" على المقترح، والذي يبدو بالتالي أنه "رد سلبي".

وأعلنت مصر وقطر، الثلاثاء، أنهما تسلمتا رد حماس والفصائل الفلسطينية على المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ويؤكد الجانبان أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة، إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية .

ومن جانبها أكدت حركة حماس تسليم الرد، وقالت في بيان: "يضع الرد الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام، والانسحاب من كامل قطاع غزة"، وفقاً للموقع الرسمي للحركة.

وأضاف: "أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية".



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.