Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 21 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رأينا
الثلاثاء , 20 أيلول , 2022 :: 6:03 م
اشرف الشنيكات يكتب: مشروع "تستطيع you can" بوابة صنع القرار التنموي شعبيا

جبال البلقاء الاخباري: ان اطلاق مشروع ( تستطيع you can )والذي يهدف لتعزيز مشاركة المواطنين في الادارة المحلية"البلديات واللامركزية" بمحافظة البلقاء والذي تنفذه المؤسسة بدعم من (المؤسسة الاوروبية من اجل الديمقراطية EED) ويستمر لمدة عام ونصف سيعمل على تمكين وتوعية المجتمعات المحلية بمختلف مناطق المحافظة وتفعيل دور الشباب والسيدات والاشخاص المعاقين وزيادة قدراتهم في صنع القرار داخل مجالس الادارة المحلية  في محافظة البلقاء من خلال صنع بيئة عمل تشاركية صحية ينتج عنها قرارات تحسن من وضع المجتمع وتساهم في حل مشكلاته وتفعيل دور أعضاء مجالس الادارة المحلية  في التواصل مع المجتمع المحليو تقييم تجربة الادارة المحلية وتصويب نقاط الضعف فيها والخروج بتوصيات محدده علمية ترفع لصانع القراروالخروج بتوصيات ومقترحات لتعديل قانون الادارة المحلية .

وان المشروع سيعمل على بناء القدرات لاعضاء مجالس الادارة المحلية في البلقاء فيما يتعلق بالمهام المنوطة بهم وبالتنسيق والتشاور معهم ووفق ما يحتاجونه وزيادة مساهمة الشباب والسيدات والمعاقين في تحديد الاحتياجات لمناطقهم وصولا لتطبيقها من قبل مجالس الادارة المحلية، وتعزيز مشاركتهم بالحياة العامة تمهيدا لتطبيق هذه المشاركة في الانتخابات المقبلة.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع  20 شخص من محافظة البلقاء(اعضاء المجلس الشعبي) من الاقليات السيدات والشباب والمعاقين، و100 شخص من اعضاء المجالس المنتخبة للادارة المحلية من مجلس اللامركزية والبلديات،و1000 المستفيدين بشكل مباشر من اعضاء المجتمع المحلي من الناشطين ومؤسسات المجتمع المدني المشاركين بشكل مباشر في انشطة المشروع،و5000 شخص من المستفدين بالطريقة الغير مباشرة في نقل المعلومة، و100000 شخص من مستخدمي الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتم التعامل مع إنشاء المجلس الشعبي في محافظة البلقاء على أنه ليس هدفًا قصير الأجل أو ناتجًا من خلال هذا المشروع ، لكن سيتم التعامل معه على أنه رصيد لمحافظة البلقاء والحركة الشعبية التي ستكون مرتبطة بأخرى. وستتولى مؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات مسؤولية استمرار عمل المجلس الشعبي.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.