Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الأربعاء , 19 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رأينا
الثلاثاء , 31 كانون الثاني , 2023 :: 9:07 ص
الشنيكات يكتب: اكذوبة نائب خدمات ام نائب تشريع ورقابة ؟!!!

جبال البلقاء الاخباري: كثيرا ما نسمع من بعض النواب وحتى المواطنين مصطلح "نائب خدمات ام نائب تشريع ورقابة" وللاسف ان هذه المصطلحات ليس دقيقة ان لم نقل انها "اكذوبه" اخترعها بعض النواب الغير قادرين على القيام بدورهم الحقيقي الرئيسي كنائب ممثل للشعب والناخبين الذين اختاروه ليكون صوتهم تحت قبة البرلمان وصوت المواطنين بالمطلق، فالديمقراطيات البرلمانية في كل العالم تؤكد ان النواب هم ممثلين الامة والشعب والمدافع عنهم امام السلطات التنفيذية في اي دولة.

وحتى نكون واضحين دعونا نفسر ما يقوم بعض النواب بالدفاع عن انفسهم من خلاله، حيث ان بعض النواب يقول انه نائب تشريع ورقابة ولا يستطيع القيام بتقديم الخدمات للناخبين والقواعد الشعبية بحجه ان هذه المطالب للمواطنين ستضعف موقفه الرقابي امام الحكومة والوزراء؟!!! وهو تبرير وهروب من الخدمات للمواطنين لسببين الاول ضعف شخصية وقدرات هذا النائب وعجزه عن تقديم ان دور مساند للمواطنين، والسبب الاخر هو توزيع الخدمات التي يتمكن من الحصول عليها للاقارب والمحاسيب فقط !!!!!

فالنائب يستطيع ان يكون نائب تشريع ورقابة ويقدم الخدمات ويسعى في تنفيذ مطالب المواطنين بنفس الوقت، فالسؤال كيف سيكون موقف النائب ضعيف في الرقابة على الحكومة اذا كان يطالب بحقوق الناس والمواطنين، فاعادة الحق لاصحابه من مواطنين، او ايصال خدمة لمنطقة معينة او استحداث مبنى او اي خدمة، هو حق للمواطنين قبل كل شي، قصرت الحكومات في تنفيذه اولا فجاء دور النائب للمطالبة به والسعي لتنفيذه،فالحقوق "لا تكسر عين النائب" بل ان النائب الذكي الواعي والمدرك لمهامه يستطيع المطالبة بهذه الخدمات باعلى صوت ودون خجل من وزير او رئيس وزراء او اي مسؤول اي كان، فالانسان لا  يجب ان يخشى في الحق لومة لائم، فالنائب يقف ضعيفا اذا كان خدماته لاهل بيته وتنفيعات خاصة، ولكن لا يمكن ان يكون النائب ضعيفا في السعي لحقوق المواطنين.

ختاما.. ان واقعنا الذي نعيشه في بلدنا من تغول بعض المسؤولين وعدم توزيع الحقوق بعدالة بين المواطنين والمناطق،يجعل من الاهم وليس المهم فقط ان يكون النائب ساعيا لخدمة المواطنين بنفس الوقت الذي يعمل فيه بالتشريع والرقابة،وعندما تتحق العدالة الاجتماعية بين جميع المناطق والمواطنين، وقتها يستطيع النائب التفرغ للتشريع والرقابة.

اخوكم:الاعلامي اشرف الشنيكات


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.