Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 21 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رأينا
الثلاثاء , 21 كانون الأول , 2021 :: 11:03 ص
اشرف الشنيكات يكتب: الانتخابات بالبلقاء..حراك نشط على الفيسبوك والواتسب...وهدوء في الواقع

جبال البلقاءالاخباري: منذ اعلان الحكومة قرارها باجراء الانتخابات لمجالس المحافظات والبلديات وبعد ذلك تحديد الهيئة المستقلة موعدها يوم 22\3\2022 ، انطلقت منشورات ممن يعتزم الترشح على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك والواتسب في نشر اعلان الترشح وخوض المعركة الانتخابية حتى وصلت بعض الامور الى درجة التسابق بين ابناء العشيرة والعائلة الواحدة ربما لحجز مقعد هذه العشيرة والعائلة برغم ان الاصل ان يكون معيار الترشح مختلف تماما.

الغريب ان واقع الحال مختلف تماما عن الواقع الافتراضي ، فالحراك الانتخابي ضعيف جدا ويكاد لا يتجاوز زيارات نادرة وقليلة لمن يعتزم الترشح لبعض الاقارب او الاصدقاء لطلب الدعم والمسانده، وما عزز هذا الضعف ايضا هو نشر سجلات الناخبين في مناطق محافظة البلقاء وسط اقبال ضعيف جدا في قيام المواطنين بمراجعة الكشوفات للتاكد من وجود الاسماء لهم ولعائلاتهم فيها،بل ان ممن يعتزمون الترشح لم يراجعوا هذه السجلات باعداد كبيرة.

كل ما سبق يقرع جرس انذار كبير برغبة المواطنين في المشاركة بالعملية الانتخابية القادمة بعد 3 شهور تحديدا، وهو ما يتطلب من الجهات ذات العلاقة العمل الجاد لتعزيز مشاركة المواطنين في العرس الديمقراطي.

*اخوكم الاعلامي اشرف الشنيكات


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.