Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الجمعة , 21 حزيران 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رأينا
الأحد , 06 شباط , 2022 :: 11:08 ص
اشرف الشنيكات يكتب: "موضة" تشكيل الاحزاب في الاردن!!

جبال البلقاء الاخباري: ما ان انهت لجنة الاصلاح الملكية مهام عملها واعلانها عن المخرجات ومن ضمنها قانوني الانتخاب والاحزاب، حتى انطلق العديد من الوزراء والنواب السابقين وحتى بعض النخب الحالية لتشكيل احزاب او عقد اجتماعات لطرح فكرة التاسيس وجمع الاعداد المطلوبة للتاسيس الحزبي،بل ان البعض كان قد اعد كل شي مسبقا واعلن عن حزبه فورا، وكل هذا امر جيد في ظاهرة فنحن جميعا مع تعزيز الحياة الحزبية الاردنية وان يكون مرشحي الانتخابات النيابية القادمة يطرحون برامج انتخابية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ولكن هل ما يحدث الان صحيح ومناسب؟!!

بالنظر قليلا للوضع الراهن نجد ان هنالك نية وعمل لحوالي 17 حزب جديد يضاف عليهم الاحزاب الحالية لنجد انه اصبح لدينا ما يقارب من 65 حزبا،فهل بلدنا يحتمل هذا العدد المبالغ فيه من الاحزاب؟ هل هذه الاحزب الجديدة والقديمة تطرح فعلا برامج واقعية اما انها فقط كلمات على اوراق لا تطبق ابدا؟ هل فعلا هنالك احزاب تطرح فكرة التشاركية بين الاعضاء او انها احزاب الشخص الواحد والبقية "تكملة عدد"؟ هل طريقة اختيار الاعضاء الجدد واستقطابهم للانضمام صحيح ام بطرق عشوائية دون دراسة لبرامج الحزب وتوجهاته؟

اعتقد اننا نحتاج"لبريك" والنظر جيدا للواقع الحزبي حتى لا نكون "هربنا من تحت الدلف الى تحت المزراب " وسلامتكم...وللحديث بقية قريبا.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.